تلفزيون المانيا مباشر وتطور قنواته

تلفزيون المانيا مباشر

0 1٬802

تلفزيون المانيا مباشر يوفر لك العديد من البرامج التليفزيونية الشهيرة، وهناك العديد من القنوات الرائعة التي يمكنك ان تستمتع بها.

بداية تلفزيون المانيا مباشر

بدأ التليفزيون في المانيا في برلين في 22 مارس 1935 ، ويبث لمدة 90 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع. كانت أول محطة تلفزيونية عامة في العالم ، أطلق عليها اسم Fernsehsender Paul Nipkow. 

كان سوق التلفزيون الألماني يضم حوالي 36.5 مليون أسرة تلفزيونية في عام 2000 ، مما يجعله أكبر سوق تلفزيوني في أوروبا. في الوقت الحاضر تلفزيون المانيا مباشر يضم 95 ٪ من الأسر الالمانية لديها جهاز استقبال تلفزيون واحد على الأقل. جميع القنوات التلفزيونية الألمانية الرئيسية مجانية.

التاريخ تلفزيون المانيا مباشر

تاريخ التلفزيون في ألمانيا و Deutscher Fernsehfunk

في عام 1948 سمحت قوات الاحتلال البريطاني لـ NWDR ببث برامج تلفزيونية للمنطقة البريطانية. كما بدأت شبكات إقليمية أخرى في إطلاق التلفزيون في مناطقها. وفي الوقت نفسه ، أطلقت جمهورية ألمانيا الديمقراطية الخدمة التلفزيونية الخاصة بها ، دويتشر فيرنشفونك (DFF) ، على أساس النموذج السوفيتي.

بدأ جدول منتظم من خلال تعاون جميع أعضاء ARD في عام 1954. تم وضع المبادئ الأساسية في المجالات الرئيسية للترفيه والمعلومات والتنوير وتطوير المسرحيات التلفزيونية كشكل فني خاص بالوسيط. أدت التحسينات في التكنولوجيا والبرمجة ، فضلاً عن انخفاض الأسعار ، إلى زيادة مطردة في حاملي التراخيص ، وتجاوز عدد التراخيص مليون علامة في أكتوبر 1957.

في 1 أبريل 1963 ، بدأت الشبكة التلفزيونية الثانية وتلفزيون المانيا مباشر، التي وعدت بها منذ فترة طويلة ، Zweites Deutsches Fernsehen (التلفزيون الألماني الثاني). 

على عكس ARD ، الذي كان إقليميًا وكان له جذوره في الراديو ، كان ZDF قناة منظمة مركزًا مكرسة للتلفزيون فقط. في 25 أغسطس 1967 ، في تمام الساعة 9:30 صباحًا في كل من ARD و ZDF ، بدأ نائب المستشارة Willy Brandt عصر التلفزيون الملون في ألمانيا الغربية من خلال الضغط على زر إطلاق رمزي في المعرض الدولي للإذاعة والتلفزيون في برلين الغربية.

بدأت ألمانيا الشرقية DFF2 في عام 1969 ، وأدخلت البرمجة الملونة على كلتا القناتين. في عام 1972 ، تمت إعادة تسمية DFF ، مما أسقط ادعاء كونه خدمة ألمانيا بأكملها ويصبح Fernsehen der DDR (GDR Television) أو DDR-FS. أصبحت قناتها المعروفة باسم DDR1 و DDR2.

بدأت أول شبكتين تلفزيونيتين ممولتين من القطاع الخاص ، هما RTL plus (اختصاران لـ Radio Television Luxembourgurg) و SAT 1 ، في برمجة برامجها في المانيا الغربية في عام 1984. (كانت RTL تُبث سابقًا من لوكسمبورغ ولكن لم يتم تلقيها إلا في أجزاء من جنوب غرب ألمانيا).

بعد إعادة التوحيد ، تم حل محطات التلفزيون في جمهورية ألمانيا الديمقراطية واستخدمت البقايا لتأسيس شبكات إقليمية جديدة ، على سبيل المثال Mitteldeutscher Rundfunk (إذاعة ألمانيا الوسطى) ، كجزء من ARD. بالإضافة إلى ذلك ، تم فتح المزيد من قنوات تلفزيون المانيا مباشر ، وأصبحت متوفرة عبر الكابل والأقمار الصناعية وفي بعض الحالات ، عبر الموجات الهوائية.

سوق تلفزيون المانيا مباشر

اليوم ، مع ما يقرب من 40 مليون أسرة تلفزيونية ، و 365 قناة تلفزيونية مرخصة في المانيا ويبلغ إجمالي حجم السوق فيها 9،615 مليون يورو في عام 2008 ، تمثل ألمانيا واحدة من أكبر أسواق التلفزيون وأكثرها تنوعًا في العالم. 

أقوى جزء من الإيرادات في ألمانيا هو التمويل العام (4،430 مليون يورو في عام 2008) ، يليه الإعلان (4،035 مليون يورو) والاشتراك (1150 مليون يورو). يفسر هذا الموقف المهيمن في السوق للقنوات التلفزيونية المجانية التي تمولها الإعلانات والإعلانات العامة في ألمانيا سبب ضعف أداء قطاع التلفزيون المدفوع في ألمانيا بشكل كبير في المقارنة الدولية.

من حيث إجمالي حصة سوق مشاهدة التلفزيون ، كان قادة السوق في ألمانيا في 2018 مرة أخرى أكبر مذيعين للخدمة العامة (ZDF بنسبة 13.9٪ و Das Erste بنسبة 11.5٪) والقناتين التجاريين الرائدين (RTL بنسبة 8.3٪ و SAT.1 مع 6.2٪). [6] كانت الشركة الرائدة في مجال التلفزيون المدفوع الأجر هي Sky Deutschland . أكبر مزودي خدمة teleshopping في ألمانيا هما QVC و HSE24.

مع 18.1 مليون أسرة تلفزيون ساتل هو البنية التحتية السائدة للتلفزيون في ألمانيا ، تليها كابل (17.9 مليون أسرة تلفزيون) والأرضية (3.8 مليون أسرة تلفزيون). في استطلاع عام 2010 ، قال نصف مشاهدي تلفزيون المانيا مباشر أنهم لم يجدوا شيئًا يشاهدونه على شاشات التلفزيون. 

تعتبر كرة Germanophone أكبر سوق للدبلجة في أوروبا. غالبًا ما يطلق على البرامج التليفزيونية الأجنبية وغيرها من التنسيقات باللغة الألمانية ، في حين أن التنسيقات مع الترجمة باللغة الأصلية أصبحت أيضًا أكثر شعبية. 

قنوات تلفزيون المانيا مباشر

قنوات الاشتراك

كان لقناة الاشتراك الوحيدة في ألمانيا Premiere ذروتها في الألفية. عرض Premiere البث التلفزيوني من الدوري الألماني لكرة القدم – الدوري الألماني ، لكنها فقدت حقوق البث في عام 2006 لمنافس تم تشكيله حديثا – Arena. كان العرض الأول من بنات أفكار القيصر التلفزيوني السابق ، ليو كيرتش. 

دخل في الإعسار بعد عشر سنوات من فقد المشاهدين من قناة اشتراكه ، DF1 (التلفزيون الرقمي 1). استعادت الشركة بعض الأرض مع مديرها الجديد جورج كوفلر. 

في عام 2005 ، أنشأت العديد من شركات الكابلات الألمانية منافسًا جديدًا لـ Premiere – ARENA. الشركات المشاركة هي iesy (هيس) و ish (TV) (شمال الراين – وستفاليا) من خلال شراكتهما المشتركة المسماة “Unity Media”. أرادت Arena ، وهي شركة صغيرة إلى حد ما ، شراء حقوق التلفزيون المدفوع إلى الدوري الألماني وفازت بقرار من إدارة التسويق في DFL. 

تعتبر حقوق بث البوندسليجا مربحة في سوق تلفزيون المانيا مباشر ، وبالتالي فإن أصحاب الحقوق السابقين Premiere عانوا من ضربة قوية لنموذج أعمالهم. عقدت أرينا الحقوق من عام 2006 إلى عام 2008. وكان من المقرر إجراء مزيد من المفاوضات في عام 2008 لبث الدوري الألماني.

المذيعون العامون في تلفزيون المانيا مباشر

كما ذكر أعلاه ، كان ARD أول محطة إذاعية الألمانية. لديها بنية موجهة الفدرالية. في الوقت الحاضر ، تتعاون تسع محطات تلفزيونية إقليمية لإنتاج برامج لشبكة التلفزيون المعروفة باسم Das Erste (الأولى):

Norddeutscher Rundfunk – إذاعة ألمانيا الشمالية – هامبورغ وساكسونيا السفلى وشليسفيغ هولشتاين وميكلنبرغ فوربومرن

راديو بريمن – أيضا مذيع تلفزيوني – بريمن

Rundfunk Berlin-Brandenburg – Berlin-Brandenburg Broadcasting – Berlin and Brandenburg

Mitteldeutscher Rundfunk – الإذاعة المركزية الألمانية – ساكسونيا ، ساكسونيا-أنهالت وتورينجيا

Westdeutscher Rundfunk – البث الألماني الغربي – شمال الراين – وستفاليا

Hessischer Rundfunk – البث الهسي – هيس

Südwestrundfunk – البث الجنوبي الغربي – بادن فورتمبيرغ وراينلاند بالاتينات

Saarländischer Rundfunk – Saarland Broadcasting – سارلاند

Bayerischer Rundfunk – البث البافاري – بافاريا

تدير سبعة من هذه الهيئات الإذاعية برامجها التلفزيونية الإقليمية الخاصة (الثالثة) ، ومعظمها يستخدم عدة ترددات ويظهر إلغاء الاشتراك المحلي. في حين أن هيئات الإذاعة متعددة الدول ، NDR ، و RBB ، و MDR ، و SWR ، لديها إصدارات حكومية (مثل RBB Berlin ، و MDR Sachsen ، و NDR Hamburg) ، و BR و WDR ، لديها إشارات إقليمية دون مستوى الدولة (BR: الشمال والجنوب ، و WDR: 11 إصدارًا ). بعض المناطق الصغيرة ، مثل بريمن (RB) وسارلاند (SR) ، لديها محطات البث الخاصة بها ، وذلك لأسباب تاريخية بشكل رئيسي. إنهم يساهمون فقط في البرنامج التلفزيوني الوطني Das Erste ويقومون بإلغاء الاشتراك من قبل هيئة البث المجاورة لهم (SR-Fernsehen on SWR ، Radio Bremen TV on NDR).

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

Leave A Reply

Your email address will not be published.